تخريج دفعة من المساعدات لذوي الاحتياجات الخاصة - ارشيف موقع جولاني
الجولان موقع جولاني الإلكتروني

تخريج دفعة من المساعدات لذوي الاحتياجات الخاصة
مسعدة\الجولان - «جولاني» - 13\06\2011
احتفل في مسعدة مساء أمس بتخريج دفعة من السيدات كمساعدات للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، بحضور حشد من الأهالي ومن أصدقاء وذوي الخريجات.

وتخلل حفل التخرج معرض لأعمال الخريجات، شمل كتبا وأدوات وطرقاً استخدمتها الخريجات خلال فترة الدورة والتدريب مع الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة، التي أتت على حسب قولهن بنتائج إيجابية جداً في التعامل معهم وتحسين قدراتهم وأدائهم.

وشمل حفل التخرج أيضاً ندوة لبعض الخريجات، تحدثن فيها عن تجربتهن الشخصية في هذا المجال، وهن من السيدات اللواتي لديهن أطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة، خضن تجربة قاسية قبل أن تكون لديهن المعرفة والأدوات في كيفية التعامل مع أطفالهن، ثم تحدثن عن تغير الأمور بصورة جذرية بعد دخولهن الدورة، وتعلمهن لطرق وأساليب في التعامل مع أطفالهن، وكم كانت النتائج جيدة ومدى التقدم الذي حققه أطفالهن خلال هذه الفترة.


الخريجة ألفت بطحيش تقدم شرحاً عن عملها مع طفلة من ذوي الاحتياجات الخاصة

السيدة وردة الحلبي، وهي إحدى الخريجات، تحدثت بتأثر عن تجربتها الشخصية، حيث كان من الصعب عليها في البداية تقبل أن ابنها من ذوي الاحتياجات الخاصة، وعن التغير الذي حصل بعد تفهمها للحالة، وكيف عملت مع ابنها خلال ثلاث سنوات، ليتحسن وضعه ويدخل هذا العام إلى المدرسة مثله مثل إي طفل من أبناء صفه.


السيدة وردة الحلبي: التصرف الصحيح ينقذ ابناءنا ويضعهم على الطريق الصحيح

وقالت السيدة وردة أن على الأهل واجب أن يعملوا مع أبنائهم من ذوي الاحتياجات الخاصة منذ اكتشاف الأمر، وعدم دفن الرأس في الرمل، وكأن كل شيء عادي، فباستطاعة الأهل إذا ما تصرفوا بسرعة وبشكل صحيح إنقاذ أبنائهم، ووضعهم على الطريق الصحيح. ففي حالات عديدة يكون كل ما يحتاجه هؤلاء الأبناء بعض الاهتمام والتفهم، ومتابعتهم وإرشادهم، وهذا سيغير حياتهم وحياتنا بصورة لا يمكن تخيلها، وسيحولهم من عبئ على العائلة والمجتمع إلى جزء منه يساهمون مثلهم مثل أي فرد منا في بنائه.

 إضغط هنا لمشاهدة المزيد من الصور